الرئيسية / الأخبار / استكمال الاستعدادات لإجراء اختبارات الثانوية العامة 2018-2019بماليزيا
استكمال الاستعدادات لإجراء اختبارات

استكمال الاستعدادات لإجراء اختبارات الثانوية العامة 2018-2019بماليزيا

في إطار الترتيبات النهائية لإجراء اختبارات الثانوية العامة 2018-2019 عقدت اللجنة الإشرافية للاختبارات في ماليزيا لقاء برئاسة سعادة المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بماليزيا الدكتور عبدالله الذيفاني وحضره الدكتور صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني/ عضو اللجنة العليا للامتحانات في وزارة التربية والتعليم،وكذلك الأستاذ محمد الطاهري مدير مكتب وزير التربية والتعليم/عضو اللجنة الإشرافية الدائمة للاختبارات المُكلفان بالإشراف على سير اختبارات الثانوية العامة في مملكة ماليزيا.

وفي اللقاء الذي استهدف استكمال الترتيبات لإجراء الاختبارات المزمع تدشينها يوم الاحد30 يونيو في مركزين اختبارين على مستوى ماليزيا،الأول في العاصمة كوالالمبور والآخر في ولاية بينانج ، تحدث الدكتور الذيفاني لرؤساء المراكز ولجان المراقبة حول أهمية تقديم نموذج مشرف عن الاختبارات في ماليزيا مرحباً في بداية حديثه بضيوف ماليزيا كلاً من الدكتور صالح قطن والأستاذ محمد الطاهري .

من جانبه أشاد الأستاذ محمد الطاهري بمستوى الترتيبات في المركزين وشكر في حديثه السفارة اليمنية والملحقية والمجلس التعليمي على الاستقبال وحسن الترتيبات ، مشيراً إلى أهمية توفير الجو المناسب الهادئ للتلاميذ حتى يتعاملوا مع الاختبارات بعيداً عن التوترات .

وفي ختام اللقاء تحدث الدكتور عبدالقوي القدسي رئيس المجلس التعليمي بماليزيا عن أهمية التعاون في إنجاح الاختبارات الوزارية التي تعد مهمة وطنية يجب تنفيذها على أتم وجه وفي أحسن صورة ، وجدد الترحيب في مستهل حديثه بمندوبي الوزارة للإشراف على العملية الاختبارية .

تجدر الإشارة إلى أن عدد المتقدمين للاختبارات في ماليزيا 113 طالياً وطالبة في الأقسام العلمي والأدبي ، العربي والإنجليزي .