الرئيسية / الأخبار / الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بماليزيا تزور ولاية كدح وتلتقي أبناء الجالية
الهيئة الإدارية للجالية اليمنية

الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بماليزيا تزور ولاية كدح وتلتقي أبناء الجالية

الأحد/27/أكتوبر/http://yecm.net

ضمن برنامج الزيارات لأبناء الجالية اليمنية في ولايات أطراف ماليزيا الرامية إلى تمتين جسور الثقة بين أبناء الجالية اليمنية والمجتمع الماليزي زار وفد الهيئة الإدارية أبناء الجالية في ولاية كدح ، وضمن الزيارة التقى الوفد بإدارة مدرسة كدح وهيئة التدريس والطلاب ، وفي اللقاء أكد الجميع على ضرورة دعم جهود إدارة المدرسة للحفاظ على استمرارية الأداء وتطوير العملية التربوية والتعليمية .

وفي الندوة التي عقدت في الفترة المسائية واستهدفت طلاب جامعتي UUM  – UniMapتحدث الأخ معمر الأسود نائب رئيس الجالية عن أهمية تعزيز الأخوة والمحبة بين أبناء الجالية اليمنية ، وضرورة الاستفادة من ماليزيا للعودة إلى أرض الوطن بهمة عالية والمشاركة في التنمية والبناء.

من جانبه تحدث الأخ الدكتور محمد الرضي عن عمق الروابط بين المجتمع الماليزي والشعب اليمني وعن نظرة الماليزيين الإيجابية عن أبناء الجالية اليمنية ، مشدداً في ذات السياق على أهمية حفاظ أبناء الجالية على العلاقة الجيدة من خلال التزامهم بالقانون الماليزي واحترامهم لعادات وتقاليد المجتمع .

وفي كلمت أشار د.عبدالقوي القدسي رئيس المجلس التعليمي والمسؤول الثقافي في الجالية إلى أهمية التحصيل العلمي لأبناء الجالية، وخاطب الجميع بأن مرحلة ما بعد الحرب في اليمن تحتاج إلى بناء ولن يكون البناء إلا بأيدي أبناء اليمن المتعلمين ، كما عبر عن أمله في تطوير التعليم في اليمن في مرحلة ما بعد الحرب حتى يتجاوز البلد كل الآثار السلبية المترتبة عليها .

وفي كلمة المدرسة عبر الأخ عادل بخضر عن سروره بالزيارة وأوصى قيادة الجالية على بذل المزيد من الجهد لدعم وتطوير المدرسة ، كما عبرت كلمات  الأخ سالم محسن باحفص ممثل الطلاب في جامعة uum ، والأخ أحمد عبدالله الحريبي رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين بجامعة برليس UniMap عن سعادتهم البالغة بالزيارة.