الرئيسية / الأخبار / باحميد يثمن دور قيادة الجالية ويدعو إلى الإلتزام بالقوانين الماليزية
باحميد يثمن دور قيادة

باحميد يثمن دور قيادة الجالية ويدعو إلى الإلتزام بالقوانين الماليزية

باحميد يثمن دور قيادة الجالية ويدعو إلى الإلتزام بالقوانين الماليزية في اللقاء الموسع الذي نظمته الجالية اليمنية في كوالالمبور

كوالالمبور/ الخميس/ 31 أكتوبر/ http://yecm.net

عقدت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في ماليزيا مساء أمس الخميس لقائها الدوري الموسع باللجان المجتمعية بحضور طاقم السفارة والملحقيات في القاعة الذهبية بفندق فلامينجو كوالالمبور، وفي اللقاء أكد الدكتور عادل باحميد سفير الجمهورية اليمنية في ماليزيا على ضرورة تكاتف وتعاون أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا والعمل بالتعاون مع السفارة لحل الكثير من القضايا المتعلقة بأبناء الجالية والذين يقدرون ب 23 ألف مواطن، من بينهم 8000 ألف من الطلبة، وأشار السفير اليمني إلى ضرورة التزام أفراد الجالية بالقوانين الماليزية ودعا إلى ضرورة احترام العادات والتقاليد الثقافية لمملكة ماليزيا. وأشاد السفير بدور قيادة الجالية في حل القضايا المجتمعية بين أبناء الجالية.

من جانبه قال البروفيسور عبدالله الذيفاني الملحق الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في ماليزيا أن الملحقية قامت بحل الكثير من قضايا الطلبة كتسديد المديونيات المتراكمة للجامعات الماليزية، مشيرا إلى أن الكثير من مشكلات الطلاب مرتبط حلها بوزارة التعليم العالي كالاستمرارية وليس حلها بيد الملحقية، وأضاف أن الملحقية أشركت اتحاد الطلبة معها أثناء حلها لمشكلة المديونيات في الجامعات حتى يكونوا على علم بالجهود المبذولة من قبل الملحقية بالتعاون مع السفارة. وأوضح الملحق الثقافي أن الملحقية والسفارة بالتعاون مع المجلس التعليمي قد قامت بحل كثير من قضايا المدارس اليمنية في ماليزيا.

 

وألقى الدكتور عبدالله الحجاجي رئيس الجالية كلمة شكر فيها اللجان المجتمعية لما تقوم به من جهود في خدمة الجالية، كما وجه رئيس الجالية كلمة شكر للسفارة اليمنية والملحقية الثقافية على الجهود المبذولة في خدمة أبناء الجالية، ودعا الحجاجي الجميع للقيام بالدور المنوط به كما شدد على ضرورة التعاون، ونشر الوعي بين أبناء الجالية.

من جانبة قدم الدكتور عبدالقوي القدسي رئيس المجلس التعليمي والمسؤول الثقافي في الجالية تقريرا حول برنامج الزيارة لوفد الجالية والمكون منه ومن نائب رئيس الجالية معمر الأسود ورئيس اتحاد اللاجئين اليمنيين في ماليزيا الدكتور محمد الرضي والذي شمل زيارة المدارس اليمنية التعاونية في ولايات ، بينانج، كدح، بيراك، واللقاء بأولياء الأمور وهيئة التدريس والطلاب، كما شملت الزيارات الطلاب اليمنيين في الجامعات وأبناء الجالية من اللاجئين .


وفي اللقاء طالب رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا محمد الرشيدي بوضع الحلول الجذرية لقضايا الطلبة مثل تأخير المستحقات المالية والرسوم الدراسية، والسعي لوضع حلول جذرية لما يتعلق بأولاد الطلبة والذين يدرسون في مدارس خاصة ويطالبون بمبالغ أكبر من طاقتهم، وإنشاء صندوق خيري يتكفل بمعالجة القضايا الاجتماعية التي يعاني منها الطلبة اليمنيين بشكل عام. ودعا الرشيدي إلى إنشاء صندوق ثقافي يغطي متطلبات العروض الثقافية اليمنية في الجامعات.

 

وكانت هناك العديد من المداخلات من قبل أعضاء اللجان المجتمعية ومن والحاضرين، وكما كرمت الجالية القنصل في السفارة اليمنية بلال الاكوع، كما قامت بتكريم رجل الأعمال اليمني ياسر الجعفري لقاء خدماته الكبيرة التي قدمها للجالية، والبطل الرياضي اليمني في الفنون القتالية صلاح البدوي.

تقرير

ماجد السامعي

https://alyemenyoon.com